الرئيسية / اللجنة الإجتماعية

اللجنة الإجتماعية

اللجنة الإجتماعية

استشعارا بأهمية التعليم، وتخفيفا من الأعباء الملقاة على كاهل أرباب الأسر، قامت الجمعية الإسلامية بتوزيع حقائب مدرسية وقرطاسية على طلبة المدارس في مدينة غزة.

أكمل القراءة »

🔶 “الجمعية الإسلامية بغزة” توزع (502) زي مدرسي

🔹 تخفيفا ودعما لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت الجمعية الإسلامية مشروع الزي المدرسي في مقرها غرب مدينة غزة.🔹 ويأتي هذا المشروع استشعارا بدور الجمعية تجاه الأسر التي تعيش أوضاعا اقتصادية عصيبة، تمنعها من توفير المستلزمات المدرسية لأبنائها.🔹 وتهدف الجمعية من خلال هذا المشروع للحث على العلم وتشجيع الطلاب على الدراسة، وكذلك المساهمة في محاربة الجهل والأمية.🔹 وتوجه المستفيدون ... أكمل القراءة »

🔶 الجمعية الإسلامية تختتم مشروع لحوم الأضاحي لعام 1443- 2022

🔹 يعد مشروع الأضاحي من الفرص التي تغتنمها الجمعية الإسلامية لرسم البسمة على وجوه الأسر المتعففة، وإدخال البهجة على قلوب الأطفال، وتتضاعف السعادة بفعل الخير والعطاء مصداقا لقول نبينا – عليه الصلاة والسلام- عندما سـُئل: أي الأعمال أفضل؟ قــال: “أَفْضَلُ الْأَعْمَالِ: إِدْخَالُ السُّرُورِ عَلَى الْمُؤْمِنِ، كَسَوْتَ عَوْرَتَهُ، أَوْ أَشْبَعْتَ جَوْعَتَهُ، أَوْ قَضَيْتَ لَهُ حَاجَةً”.🔹 وتقوم الجمعية الإسلامية على توزيع لحوم ... أكمل القراءة »

الجمعية الإسلامية بغزة تشرع في تنفيذ مشروع الأضاحي لعام 1443- 2022

بدأت الجمعية الإسلامية بغزة، بتنفيذ مشروع الأضاحي في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، استعدادا لتوزيعها على آلاف الأسر.وقال أمين عام الجمعية الإسلامية د. عماد الحديدي بدأنا بتنفيذ مشروع الأضاحي بالتنسيق مع المؤسسات الشريكة والداعمين من أهل الخير والعطاء، بما يخدم ويحقق أهداف المؤسسة، ويلبي احتياجات المستفيدين.ولفت أن مشروع الأضاحي يهدف إلى إطعام الفقراء والمحتاجين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي ... أكمل القراءة »

🔶 الجمعية الإٍسلامية تطلق حملة مشروع الأضاحي لهذا العام تحت شعار “عطاؤكم .. عيدهم”

🔹 يعد مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية التي تطلقها الجمعية الإسلامية سنوياً، حيث تقوم الجمعية كل عام بجمع التمويل والتبرعات لصالح هذا المشروع ليتم شراء الأضاحي الشرعية وذبحها وتوزيع لحومها على المحتاجين والفقراء.🔹 وقال أمين عام الجمعية الإسلامية د. عماد الحديدي أن الجمعية أكملت استعداداتها لتنفيذ مشروع الأضاحي بالصورة التي تقوم عليها رؤية المؤسسة، وبما يلبي تطلعات المستفيدين.🔹 وأضاف “نهدف ... أكمل القراءة »

🔶 الجمعية الإسلامية تكثف استعداداتها لموسم الأضاحي 1443هـ- 2022م

🔹 أكدت الجمعية الإسلامية بغزة تكثيف استعداداتها لموسم الأضاحي، ومواصلة العمل الحثيث خلال الأيام القادمة، واضعةً نُصب عينيها تحقيق المقاصد الشرعية لشعيرة «الأُضحية»، ومُساعدة المحتاجين وذوي الدخل المحدود، وتعزيز التكافل المجتمعي بين مختلف شرائح المجتمع.🔹 وأوضح أمين عام الجمعية الإسلامية د. عماد الحديدي أن خطة عملهم تتم بالتعاون مع لجان الزكاة المنتشرة في المناطق، حيث تقوم اللجان على إعداد قوائم ... أكمل القراءة »

“الجمعية الإسلامية بغزة” تقيم مأدبة إفطار صائم للأيتام في غزة

أقامت الجمعية الإسلامية بغزة، مأدبة إفطار للأيتام ضمن مشروع إفطار صائم 1343هـ -2020م، في مقرها غرب مدينة غزة.بدوره، قال أمين عام الجمعية الإسلامية د. عماد الحديدي أن ديننا الحنيف حث على أهمية رعاية الأيتام وتعويضهم عما فقدوه من عاطفة الأبوة.وأشار إلى أنه قد حضر مأدبة الإفطار ما يقارب 160 شخص من الأيتام وعائلاتهم، الأمر الذي بعث السرور والفرح على وجوه ... أكمل القراءة »

الجمعية الإسلامية بغزة تنفذ مبادرة الوجبات الساخنة (3)

في اليوم التاسع لحملة ثمرة خير ..الجمعية الإسلامية بغزة تنفذ مبادرة الوجبات الساخنة (3)👈 وزعت الجمعية الإسلامية بغزة وجبات ساخنة على 50 أسرة بواقع وجبتين لكل أسرة.👈 وقال أمين عام الجمعية الإسلامية د. عماد الحديدي أنهم يصبون جهودهم في حملة ثمرة خير من أجل دعم وإسناد الفقراء والمحتاجين.وأضاف نسعى من خلال مبادراتنا المتنوعة للوصول لأكبر عدد من الأسر المتعففة. جدير ... أكمل القراءة »

الجمعية الإسلامية بغزة تنفذ مبادرة الطرود الغذائية (3)

في اليوم الثامن لحملة “ثمرة خير” ..الجمعية الإسلامية بغزة تنفذ مبادرة الطرود الغذائية (3)بدعم من أهل الخير والعطاء، قامت الجمعية الإسلامية بغزة بتوزيع طرود غذائية على 1115 أسرة من الأسر المعوزة غرب مدينة غزة.وقال أمين عام الجمعية الإسلامية د. عماد الحديدي أن الجمعية تصب جهودها في مبادرة الطرود الغذائية للوصول إلى 5000 أسرة، إيمانا منها بإغاثة الفقراء والمحتاجين ودعمهم ومساندتهم، ... أكمل القراءة »

الجمعية الإسلامية بغزة تنفذ مبادرة الوجبات الساخنة (2) ميدانيا

قامت الجمعية الإسلامية بغزة بجولة ميدانية برفقة مؤسسة اتحاد أطباء العرب ، وذلك لتوزيع وجبات ساخنة على الأسر المتعففة في منطقة الشاطئ.👈 ووزعت الجمعية في مبادرة الوجبات الساخنة (2)، 60 وجبة على 30 أسرة.👈 وتواصل الجمعية جهودها في شهر رمضان المبارك من أجل دعم وإسناد الفقراء والمحتاجين ، والتخفيف من الأعباب الملقاة على عاتق أرباب هذه الأسر.👈 جدير بالذكر أن ... أكمل القراءة »