الرئيسية / نادي الصداقة الرياضي

نادي الصداقة الرياضي

نبذة عن النادي :
تم تأسيس نادي الجمعية الإسلامية عام 1976 الموافق 1396هـــ في مدينة غزة ويعتبر من مؤسسي رابطة الأندية الرياضية بقطاع غزة فترة الاحتلال الإسرائيلي ويقع النادي بمنطقة متوسطة ما بين معسكر الشاطئ ومنطقة النصر والشيخ رضوان ويخدم النادي شريحة واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني تقدر (150.000) مائة وخمسون ألف نسمة تقريباً.
ويضم النادي جميع الألعاب الرياضية سواء الفردية أو الجماعية (للأسوياء وفئة المعاقين) والتي رسخت حضورها على الساحة المحلية والعربية فقد شارك النادي في غالبية البطولات التي تقيمها الاتحادات الرياضية في قطاع غزة مثل كرة القدم الطائرة وتنس الطاولة وألعاب القوى والملاكمة والسباحة وكذلك سباقات العدو وغيره من الألعاب الرياضية المختلفة وقد حصل النادي على عدة بطولات ومراكز متقدمة في العديد من تلك الألعاب وعلى رأسها كرة الطائرة والتي لا يزال يتربع على عرشها حتى الآن.
مثل فريق النادي للكرة الطائرة فلسطين في العديد من البطولات العربية مثل بطولة الأندية العربية الخامسة عشر في المملكة العربية السعودية سنة 1996م.
مثل فلسطين في البطولة العربية في لبنان سنة 1998م.
مثل فلسطين في البطولة العربية العشرون في الأردن سنة 2001م.
مثل فلسطين في البطولة العربية الثانية وعشرون في الأردن سنة 2002م.
مثل فلسطين في البطولة العربية في تونس سنة 2007م.
مثل فلسطين في البطولة العربية في لبنان سنة 2012م.
يضم منتخب فلسطين لكرة الطائرة العديد من لاعبي النادي في صفوفه حيث شاركوا من خلاله في العديد من البطولات العربية للمنتخبات.
ويضم النادي فريق كرة طائرة لذوي الاحتياجات الخاصة وقد وحصل على بطولة الدوري العام وكأس فلسطين لعام 2010.
فريق كرة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة (جلوس):
تم تشكيل فريق كرة الطائرة جلوس للمشاركة في البطولات المحلية وإحراز المراكز المتقدمة .
حصول فريق الطائرة جلوس على كل من بطولتي الدوري العام وكاس القطاع لذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2010 ويتم تكثيف التدريبات لأي مشاركة خارجية مستقبلاً .

فريق كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة (الصم):
يعتبر نادي الجمعية الإسلامية من أوائل الأندية الرياضية التي تهتم بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وله فريق يشارك في البطولات المحلية ويمثل المنتخب الفلسطيني 6 لاعبين من النادي، كما ويشرف على الفريق مدرب خريج تربية رياضية ومشرف إشارة .
فريق كرة القدم:
تعتبر فريق كرة القدم بالنادي من السباقين للمشاركة في البطولات المختلفة والمسابقات التي كانت تنظها رابطة الأندية الرياضية في زمن الاحتلال الإسرائيلي ومن بعدها اتحاد كرة القدم اهتمامه الدائم بجميع المراحل العمرية وخاصة الأشبال.
فريق تنس الطاولة:
يحتل فريق النادي لتنس الطاولة وضعاً متقدماً لأندية الدرجة الممتازة حيث يشارك في بطولة الدوري العام الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة وقد حصل لاعبوه على ثاني أفضل تصنيف لاعبين في المحافظات الجنوبية على مدار العامين السابقين.

فريق تنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة:
يوجد لدى النادي فريق لتنس الطاولة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتزامن مع فرق النادي للأسوياء ويمثل فريق النادي في البطولات المحلية من بطولة دوري عام والكأس ويشرف على الفريق خيرة المدربين .
فريق العدو:
للنادي فريقاً متعدد المراحل العمرية في سباقات العدو المختلفة وحاز على العديد من الميداليات الذهبية والفضية في السباقات المحلية ومازال يمثل النادي في جميع المسابقات.
فريق السباحة للأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة :
يحتل أعضاء فريق النادي للسباحة كافة الأعمار السنية ويشاركون في جميع المسابقات الطويلة والقصيرة ويحصلوا دائماً على مراكز متقدمة بين الفرق المشاركة.
يشارك فريق النادي لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع البطولات المحلية وحاز الفريق في البطولة الأخيرة في شهر ديسمبر 2010 على أعلى النقاط بين ذهبية وفضية وبرنزية وحاز على المركز الأول بالنقاط بين الأندية المشاركة.

” الصداقة ” في المجموعة الثانية لبطولة الكرة الشاطئية

سحب اتحاد الكرة اليوم الثلاثاء قرعة البطولة الخامسة لكرة القدم الشاطئية بمشاركة 12 ناديا. وأوقعت القرعة الصداقة في المجموعة الثانية، إلي جانب فريقي الصلاح واتحاد الشجاعية. وتنطلق البطولة يوم السبت المقبل على ملعب نماء الترابي، الساعة الخامسة والنصف عصراً بواقع مباراتين في اليوم. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية، حيث قسمت الفريق المشاركة إلي 4 مجموعات. أكمل القراءة »

صور|| حفل تكريم أبطال كرة الطائرة في نادي الجمعية الإسلامية

👈 كرمت الجمعية الإسلامية بغزة أبطال فريق كرة الطائرة الأول في نادي الجمعية الإسلامية – الصداقة الرياضي- مساء الاثنين في مقرها غرب مدينة غزة. 👈 ويأتي هذا التكريم بمناسبة تتويج الفريق بالثلاثية “بطولة الدوري العام، بطولة الكأس، بطولة السوبر” للعام الثاني على التوالي. 👈 حضر الحفل عضو مجلس التشريعي أ. محمد فرج الغول، وعدد من مجالس الإدارة الحاليين والسابقين، وأعضاء ... أكمل القراءة »

نادي الجمعية الإسلامية يجري انتخابات مجلس إدارته

جرت في مقر نادي الجمعية الإسلامية غرب مدينة غزة مساء الخميس انتخابات مجلس إدارة نادي الجمعية الإسلامية. أكمل القراءة »

الجمعية الإسلامية ونادي الصداقة يقيمان حفلاً تكريمياً للدكتور الراحل شامية

الجمعية الإسلامية ونادي الصداقة يقيمان حفلاً تكريمياً للدكتور الراحل شامية

أقامت الجمعية الإسلامية ونادي الصداقة حفلاً تكريمياً للدكتور الراحل إبراهيم حسن شامية عضو المجلس الاستشاري للنادي, وذلك مساء السبت في قاعة الشهيد خليل القوقا. وحضر الاحتفال المهندس نزار عوض الله عضو المكتب السياسي لحركة حماس, النائب محمد فرج الغول, الدكتور نسيم ياسين رئيس الجمعية, الدكتور عادل عوض الله رئيس الجامعة الإسلامية, عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, أعضاء ... أكمل القراءة »

الجمعية الاسلامية تكرم الإدارة السابقة لنادي الصداقة الرياضي

الجمعية الاسلامية تكرم الإدارة السابقة لنادي الصداقة الرياضي

كرمت الجمعية الإسلامية بمحافظات غزة مجلس الإدارة السابق لنادي الصداقة الرياضي، وأقيم الحفل يوم أمس الاثنين بمقر الجمعية الاسلامية بغزة بحضور أمين عام الجمعية د. نسيم ياسين وأعضاء مجلس الإدارة كافة، وبمشاركة الرئيس الحالي لنادي الصداقة الدكتور سعيد الغرة وأعضاء مجلس ادارته، وبحضور لفيف من الأسرة الرياضية والمهتمين بالرياضة الفلسطينية. أكمل القراءة »

صور.. الجمعية الإسلامية تكرّم بطل الطائرة

صور.. الجمعية الإسلامية تكرّم بطل الطائرة

كرّمت الجمعية الإسلامية, فريق كرة الطائرة بنادي الصداقة الحاصل على لقب دوري الدرجة الممتازة موسم 2014-2015, في الحفل الذي أقيم بمقر النادي غرب غزة مساء الأحد. أكمل القراءة »

وقعت إدارة الجمعية الإسلامية بغزة الأحد الموافق 20/4/2014 اتفاق تأجير مسبح نادي الجمعية لنادي الدولفين

هذا وقد نص الاتفاق على تمكين نادي الدولفين باستخدام مسبح نادي الجمعية في أوقات معينة وبأسعار مناسبة متفق عليها بين الطرفين سواء لعقد دورات تدريبية أو لاستخدامات أخرى من كلا الجنسين واستخدام المسبح كلياً أو جزئياً ولساعات معينة أو تمكين منتسبي نادي الدولفين من الدخول إلى المسبح وتحت تخفيضات معينة.  أكمل القراءة »

بحضور وزير الشباب والرياضة .. الجمعية الإسلامية تفتتح عدة مشاريع جديدة أبرزها الصالة الرياضية المغطه

 افتتحت الجمعية الإسلامية بمحافظة غزة مساء الخميس 22-3-2012، عدة مشاريع خيرية أبرزها صالة نادي الجمعية المغطاه والمفروشة ” بالباركي “.  أكمل القراءة »