الرئيسية / أخبار الجمعية / الجمعية الإسلامية بغزة قدمت مساعداتها 43089 أسرة في مدينة غزة خلال عام 2016
الجمعية الإسلامية بغزة قدمت مساعداتها 43089 أسرة في مدينة غزة خلال عام 2016
الجمعية الإسلامية - محافظات غزة

الجمعية الإسلامية بغزة قدمت مساعداتها 43089 أسرة في مدينة غزة خلال عام 2016

قدمت الجمعية الإسلامية بغزة مساعدات عينية ومالية كبيرة للجمهور المستفيدين من خدماتها خلال العام 2016م ، وقد بلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذه المساعدات والهبات ( 43089 ) أسرة.

وذكر أمين عام الجمعية د. نسيم شحدة ياسين أن هذه المساعدات هي مساعدات خيرية ودورية وذات طابع إنساني بحت مؤكداً علي أن الجمعية تعمل بدافع الإنسانية ووفقاً لقاعدة الحاجة ولا تستثني من خدماتها احداً من المحتاجين لأي سبب كان ، وتأتي هذه المساعدات في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها مواطنو قطاع غزة الأمر الذي يوجب علينا جمعياً أن نبذل أقصي جهد مستطاع لخدمة شعبنا بكافة شرائحه وفي مقدمتهم الشريحة الأكثر فقراً وحاجة كما قال أمين عام الجمعية.

وحين سؤاله عن تفاصيل تلك المساعدات أضاف ياسين قائلاً…

انه تم تقديم كفالات شهرية لعدد (2141) يتيماً خلال هذا العام.

في حين تم تقديم كفالات شهرية لعدد (942) اسرة فقيرة.

أما على الصعيد الصحي قال ياسين بأن الجمعية تقدم كل ما بوسعها من اجل دعم وتطوير هذا المجال حيث استفاد من مركز طيبة الطبي التابع للجمعية ما يزيد(20706) خلال هذا العام.

وإيماناً منها في نشر الثقافة والوعي قال ياسين  أن الجمعية الإسلامية كان لها الأثر في تحقيق الأهداف المتمثلة في زيادة الوعي عند أمهات الأيتام والأسر الفقيرة حيث عقدت الجمعية العديد من الدورات التدريبية المختلفة على مدار العام ومن أهمها دورة إسعافات أولية والعلاج بالأعشاب والإشارات المنزلية ومحو أمية القرآن وغيرها .

ومن ناحية أخرى أقامت الجمعية المعرض الفريد من نوعه والذي كان بعنوان ”  اسر عفيفة ، ارامل صامدة ، ايتام كرام ” من تصنيع  أمهات الأيتام المكفولين لدى الجمعية.

وفي نهاية حديثه رفع أمين عام الجمعية اسمي آيات الشكر والتقدير لكل من ساهم ويساهم في دفع مسيرة الخير والعطاء بفلسطين ، وأهاب بكافة المؤسسات الخيرية والأهلية وأهل الخير لتقديم يد العون للجمعية ودعم مشاريعها الإنسانية والخيرية حتى تتمكن من مواصلة مشوارها الطويل في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني المكلوم.

عن mhamed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*