الرئيسية / أخبار الجمعية / جولة للجمعية الاسلامية تثمر عن تمويل مسجد بغزة بقيمة 700 ألف دولار

جولة للجمعية الاسلامية تثمر عن تمويل مسجد بغزة بقيمة 700 ألف دولار

اختتمت الجمعية الاسلامية الأسبوع الماضي جولتين إلى كل من ماليزيا واليمن نظمت خلالها لقاءات مع عدد من المؤسسات الخيرية الماليزية واليمنية . ختتمت الجمعية الاسلامية الأسبوع الماضي جولتين إلى كل من ماليزيا واليمن نظمت خلالها لقاءات مع عدد من المؤسسات الخيرية الماليزية واليمنية .
وضم الوفد الزائر إلى ماليزيا الدكتور نسيم ياسين أمين عام الجمعية الإسلامية والدكتور عبد النبي الرنتيسي أمين الصندوق، والتقى الوفد مع وفد تجمع المؤسسات الخيرية والذي يضم الدكتور وليد العامودي رئيس تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة ووزير الشئون الاجتماعية الأستاذ أحمد الكرد، أما الوفد الذي زار اليمن فضم مدير عام الجمعية الاسلامية الأستاذ عبد القادر العطار، ومدير نادي الجمعية الاسلامية الأستاذ جمال أبو حشيش .
وقال الدكتور نسيم ياسين أمين عام الجمعية الاسلامية :” إن الزيارة شملت مجموعة من المؤسسات الخيرية العاملة في ماليزيا والتي تهتم بدعم الشعب الفلسطيني من خلال العمل الخيري ، حيث كانت الزيارة تحت إطار تجمع المؤسسات الخيرية والتي ستكون الجمعية الاسلامية العمود الأساسي لهذا العمل “.
وأضاف أن الزيارة تأتي في إطار فتح خطوط جديدة وآفاق للعمل الخيري ، وإقامة علاقات مع عدد من المؤسسات الماليزية التي تعمل لصالح العمل الخيري والإنساني في فلسطين .
وزاد د . ياسين ” أحببنا إن نوطد العلاقة بيننا وبينهم مباشرة من خلال خطوط واضحة حتى تصل المساعدات لشريحة واسعة تخدم جميع فئات الشعب في مختلف محافظات القطاع “، موضحاً أن الزيارات كانت ايجابية ومثمرة .
وأكد أمين عام الجمعية أن بعض المؤسسات وافقت على فتح مكاتب لها في قطاع غزة وتوظيف عدد من أبناء قطاع غزة ليتم إدارتها بأيدي فلسطينية وإشراف من المؤسسات نفسها .
وأوضح ياسين أن إحدى المؤسسات الماليزية ستمول مسجد النور المحمدي بقيمة 700 إلف دولار ، مشيراً أن الوفد سيأتي منتصف هذا الشهر لوضع حجر الأساس .
كما ستقوم مؤسسة ” مهاتير محمد ” بتمويل محطات تحلية المياه في قطاع غزة، وقد وعدت المؤسسة بتمويل محطة لتحلية مياه بقيمة 150 ألف دولار امريكي .
وستقوم مؤسسة خيرية أخرى بإقامة مؤتمر لصالح العمل الخيري الانساني ، وسيتم دعوة مؤسسات عاملة في بلدات مجاورة لماليزيا حيث سيتم خلال المؤتمر عرض بعض المشاريع من اجل تمويلها .
أما زيارة اليمن فقد أتت في إطار توثيق وتقوية العلاقات بين الجمعية وجمعية الأقصى الخيرية في اليمن والتي تدعم مشاريع الجمعية الاسلامية بشكل مستمر، حيث نظم الوفد عدة لقاءات وكانت ايجابية ومثمرة، وكما التقى الوفد مع عدد من المؤسسات الخيرية الأخرى والعاملة ببعض البلاد العربية حيث تم اطلاعهم على آخر المستجدات فيما يتعلق بإقامة مستشفى “اليمن السعيد”، موضحاً أن مرحلة البناء والتشطيب اقتربت من النهاية ،وقد تلقت الجمعية وعوداً من بعض المؤسسات الطبية بتجهيز هذه المستشفى بالمعدات الطبية ودعم الكوادر .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*